منتـدى ثـانـوية امـزورن الـتـأهيلية
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

منتـدى ثـانـوية امـزورن الـتـأهيلية




 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
doudouh
نائب العام
نائب العام
doudouh

ذكر
عدد الرسائل : 1322
العمر : 28
العمل/الترفيه : تلميذ
حالتي اليوم : : الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ 310
السٌّمعَة : 51
نقاط : 20625
تاريخ التسجيل : 20/12/2008

الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟   الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Icon_minitimeالأربعاء 29 أبريل 2009, 17:21

الاكيد انه لكل واحد منا ماضي وذكريات مؤلمة ومحزنة واكبت مرور الايام والسنين نحو مستقبل دائما ما نسعى ان يكون مشرقا وسعيدا

ومثمرا...لكن في ظل تواجد هذه الذكريات المؤلمة تنبع مشكلة تجعلنا امام مفارقة قد يكون احد طلرفيها هو الطريق الممهد نحو مستقبل مشع

ومضيء بمصابيح السعادة...المفارقة هي هل فعلا يجب ان لا نتجاوز الماضي وان لا نمحي من مخيلتنا تلك الاحداث الحزينة التي تجعل

عقلياتنا بمجرد التفكير فيها عقليات مشبعة بافكار الندم والصكوع وهكذا ستكون هذه العقليات منحصرة فقط في دائرة الماضي المؤلم...ام يجب

ان نتجاوز الماضي باحزانه المؤلمة وان نعمل للمستقبل فقط كمن يسير في طريق معبد لا يلتفت فيه الى الوراء كي لا يتعثر ويسقط ارضا ...؟؟


مفارقتي هذه تنتظر ارائكم وردودكم كي نصل الى راي نهائي قد تتضح لنا الرؤية وقد نجد من خلالها الزاوية الامثل للنظر في الموضوع...امنين بالمثل الذي يقول ان اختلاف الاراء لا يفسد في الود قضية...وشكرا لكم

_________________
الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ 824847784
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.i9artassan.skyrock.com
نور الصباح
عضو ذهبى
عضو ذهبى
نور الصباح

انثى
عدد الرسائل : 349
العمر : 26
العمل/الترفيه : تلميذة
المزاج : متقلب
حالتي اليوم : : الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Mash3_10
السٌّمعَة : 4
نقاط : 19926
تاريخ التسجيل : 01/05/2009

الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟   الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Icon_minitimeالأربعاء 13 مايو 2009, 06:30

للاستحضار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
af-b
عضو ذهبى
عضو ذهبى
af-b

انثى
عدد الرسائل : 378
العمر : 26
العمل/الترفيه : student
المزاج : pas mal lhm lilah
حالتي اليوم : : الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Mot3ab10
السٌّمعَة : 6
نقاط : 20256
تاريخ التسجيل : 10/03/2009

الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟   الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Icon_minitimeالخميس 14 مايو 2009, 10:59

الحقيقة اخي سؤال دائما ما يحيرني الي فات مات اجدها كلمة غريبة جدا فالماضي يشكل حافزا مهما للتقدم والتطور ولكن في نفس الوقت يذكرنا باشياء لا نريد تذكرها...لذا ابقى حائرة دائما مع هذا السؤال سانتظر اراء الاعضاء الاخرين وسنرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
af-b
عضو ذهبى
عضو ذهبى
af-b

انثى
عدد الرسائل : 378
العمر : 26
العمل/الترفيه : student
المزاج : pas mal lhm lilah
حالتي اليوم : : الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Mot3ab10
السٌّمعَة : 6
نقاط : 20256
تاريخ التسجيل : 10/03/2009

الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟   الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Icon_minitimeالخميس 14 مايو 2009, 11:04

مثلا الطفولة نجدها ذكريات ولا اروع طبعا للاستحضار
لحظات الام سواء لفراق احد او فقدانه للابد طبعا للنسيان
لذا...للماضي انواع والافضل الا نتذكر ما يؤلمنا ونتذكر ما يفرحنا و يحفزنا للامام
والسلام على من اتبع الهدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KiLLer
عضو ذهبى
عضو ذهبى
KiLLer

ذكر
عدد الرسائل : 438
العمر : 25
العمل/الترفيه : ؟؟؟؟
المزاج : متقلب
حالتي اليوم : : الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ 2210
السٌّمعَة : 0
نقاط : 20673
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟   الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Icon_minitimeالخميس 14 مايو 2009, 13:36

للإستحضار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
doudouh
نائب العام
نائب العام
doudouh

ذكر
عدد الرسائل : 1322
العمر : 28
العمل/الترفيه : تلميذ
حالتي اليوم : : الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ 310
السٌّمعَة : 51
نقاط : 20625
تاريخ التسجيل : 20/12/2008

الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟   الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Icon_minitimeالسبت 23 مايو 2009, 10:06

شكرا على المرور العطر...اما فيما يخص رايي في الموضوع فاعتقد ان الماضي المؤلم ليس للنسيان وليس للاستحضار الدائم والتحصر والندم انما هو استحضار لتجنب حدوث تلك الالام مرة اخرى والاستفادة من اخطائه من اجل تصحيحها...وشكرا لكم من جديد

_________________
الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ 824847784
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.i9artassan.skyrock.com
af-b
عضو ذهبى
عضو ذهبى
af-b

انثى
عدد الرسائل : 378
العمر : 26
العمل/الترفيه : student
المزاج : pas mal lhm lilah
حالتي اليوم : : الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Mot3ab10
السٌّمعَة : 6
نقاط : 20256
تاريخ التسجيل : 10/03/2009

الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟   الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Icon_minitimeالإثنين 25 مايو 2009, 13:03

شكرا على الموضوع المميز.هل علي ارسال فاكس للاعضاء الاخرين لكي يسجلوا ارائهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
af-b
عضو ذهبى
عضو ذهبى
af-b

انثى
عدد الرسائل : 378
العمر : 26
العمل/الترفيه : student
المزاج : pas mal lhm lilah
حالتي اليوم : : الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Mot3ab10
السٌّمعَة : 6
نقاط : 20256
تاريخ التسجيل : 10/03/2009

الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟   الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟ Icon_minitimeالأربعاء 10 يونيو 2009, 12:33

موضوع يستحق مناقشة اكثر...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الماضي المؤلم...هل للنسيان او للاستحضار؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـدى ثـانـوية امـزورن الـتـأهيلية :: المنتدى الفكري والثقافي :: منتدى التواصل العام-
انتقل الى: