منتـدى ثـانـوية امـزورن الـتـأهيلية
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

منتـدى ثـانـوية امـزورن الـتـأهيلية




 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 باحث سورى يکتشف علاجا کيميائيا جديدا لمرض سرطان الثدى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ShOOTer
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 555
العمر : 27
العمل/الترفيه : هذيان
المزاج : حزين
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : 5
نقاط : 18598
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

مُساهمةموضوع: باحث سورى يکتشف علاجا کيميائيا جديدا لمرض سرطان الثدى   الأربعاء 15 أبريل 2009, 16:19

باحث سورى يکتشف علاجا کيميائيا جديدا لمرض سرطان الثدى
تمکن الباحث والطبيب السوري محمد عامر الشيخ يوسف رئيس رابطة الأورام السورية من تطوير علاج جديد لمرض سرطان الثدي دون اللجوء لإستئصاله، ليحقق بذلک إنجازا علميا متميزا لسوريا في هذا المجال.

وذکرت الوکالة العربية السورية للأنباء أن الشيخ يوسف تلقى رسالة بالموافقة من مؤتمر الجمعية الأمريکية للسرطان (الاأسکوا) بقبول بحثه عن سرطان الثدي ونشره في مؤتمر الجمعية لعام 2009 الذي سيعقد في ولاية اورلاندو في الولايات المتحدة الأمريکية في شهر مايو القادم ونشره على الموقع الخاص بالجمعية وموقع أشهر مجلة للأورام (جي سي أو) بالنص الکامل للبحث، علما أن عدد الأبحاث المرسلة إلى المؤتمر أکثر من 4300 بحث من کل أنحاء العالم.

وقال الشيخ يوسف "إن البحث اعتمد على مشارکة جديدة لم يسبقني اليها أحد للتغلب على مقاومة الخلية السرطانية التي عادة ما تکون في الحالات المتقدمة واختصار فترة العلاج وبالتالي انخفاض کلفة العلاج، وهي المرة الأولى التي ينجح فيها طبيب سوري عربي في نشر بحث صمم وأنجز في بلد عربي بشکل کامل".

وأضاف أن نسبة الإستجابة في 90 مريضة بسرطان الثدي الموضعي وغير القابل للإستئصال الجراحي وصل إلي 46 بالمائة من المريضات اللاتي إختفى لديهن المرض بعد 3 جرعات من العلاج و 54 بالمائة تلقين الجرعات الکاملة أي 6 جرعات وأصبحت نسبة اختفاء المرض سريريا 66 بالمائة کما أن الشفاء التام مجهريا وصل إلى نسبة 39 بالمائة، وهذا مؤشر عالمي على فعالية العلاج وهو الهدف الأساسي للبحث.

وتابع أن هذه النتائج المشجعة تدفع إلى إحلال الطريقة الجديدة مکان الطريقة التقليدية التي تقضي بإستئصال الثدي بشکل کلي، وهذا الامر الذي يترک أثاره السلبية على المرأة ويثير استياءها، لافتا إلى أن الأهم من ذلک هو أن المعالجة الدوائية متوافرة مجانا في سوريا وهي بمتناول الجميع.

يذکر أن الباحث الدکتور الشيخ يوسف قدم أول بحث له في هذا المضمار في مؤتمر جمعية الأورام الأوروبية "ايسمو" الذي عقد في يوم 29 أکتوبر عام 2004 بفيينا بمشارکة 15 ألف باحث من مختلف أنحاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باحث سورى يکتشف علاجا کيميائيا جديدا لمرض سرطان الثدى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـدى ثـانـوية امـزورن الـتـأهيلية :: المنتدى الفكري والثقافي :: منتدى الثقافة العامة-
انتقل الى: