منتـدى ثـانـوية امـزورن الـتـأهيلية
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

منتـدى ثـانـوية امـزورن الـتـأهيلية




 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بنات اليوم.......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marokorifiya
عضو فضى
عضو فضى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 230
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة بالثانوية
المزاج : الحمدلله
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : 6
نقاط : 16384
تاريخ التسجيل : 22/01/2009

مُساهمةموضوع: بنات اليوم.......   الأحد 08 مارس 2009, 12:37

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

إخواني أخواتي زوار منتدى النقاش الجاد أو غير الزوار من أعضاء و مشرفي هدا المنتدى

أريد أن أرمي بين أيديكم ضاهرة نلاحظها كلنا اليوم و هي لباس البنت اليوم الدي إن لم يكن لباس غربي لكل ما للكلمة من معنى

فإنه لباس لم أفهم ماتعني به الفتاة عند لباسها له وهو تغطية الرأس من فوق ولا أدري ما أسميه

من تحت . أهو حجاب وجميع مفاتنها ظاهرة لمن لايرى .....

أم أنه شيء آخر

يهمني رأيكم و خاصة البنات و من البنات اللواتي يلبسن هدا اللباس

مادا تعني بلباسها هدا اللباس أو مالغاية من دلك

ربما لم أستطع للوصول إلى ما أريد . أريد تفسير لدلك هدا كل شيء

شكرا لكم والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
umari-med
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 198
العمر : 25
العمل/الترفيه : تلميذ
المزاج : متقلب
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : 13
نقاط : 16929
تاريخ التسجيل : 10/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: بنات اليوم.......   الإثنين 30 مارس 2009, 04:29

اللبس يا أختي الذي تتحدثين عنه أمر عادي فهو جاء نتيجة تحرير المرأة
فعندما طالب قاسم أمين بالكشف عن الوجوه(نزع الحجاب)إنقلبت الآية عليه
حيث كان يتمنى أن يرى النساء قد خلعن الحجاب
من باب ترك كل الحرية للمرأة من دون شرط أو قيد
لكنه نسي أن الكثير سيستغلن هذا استغلالا فضيعا
..........................
الآن قد كشفن عن سيقانهن وظهرهن وأكتافهن وصدرهن...والله إعلم عن مذا سيكشفن من بعد
..........
أرجو من اللواتي يلبسن هذا اللباس
من الأعضاء الذين يتواجدن بهذا المنتدى أن تشاركن
ونحن نؤمن بالإختلاف
والتعدد في الآراء

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tifyour.com
شروق
مشرفة قسم
مشرفة قسم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 879
العمر : 24
العمل/الترفيه : تلميذة
المزاج : رااااااايق
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : 48
نقاط : 17136
تاريخ التسجيل : 30/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: بنات اليوم.......   الإثنين 30 مارس 2009, 07:27

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

في البداية أهنئك لاختيار موضوع في غاية الاهمية كهذا الذي قمت بطرحه عزيزتي

ان بلادنا الاسلامي قد تحولت شوارعه منذ فترة الى منصات لعرض الازياء و المدارس الى بيوت أزياء و غرف التجميل و ذلك لعدة أسباب من أهمها التشبه بالحضارة الغربية


أنا برأيي كل واحد حر فيما يفعله بنفسه او ثيابه و ذلك أمر بينه و بين ربه و الله يهدي كل المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
umari-med
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 198
العمر : 25
العمل/الترفيه : تلميذ
المزاج : متقلب
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : 13
نقاط : 16929
تاريخ التسجيل : 10/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: بنات اليوم.......   الإثنين 30 مارس 2009, 08:00

انقل إليكم

جدار الحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء للأســــــــــــــف ..

قد امحت ألوانه ,, واندثرت معالمه ,,
ولم يبق فيه الاعلامات بسيطة , لايعرفها الا الكبار في السن وبعض المتعلمات النخوبيات المتدينات ..
فلابد من طرح مواضيع قد تكون لأول مرة تطرح ولكن الواقع يدل على أن الناس محتاجة لها
والديـــــــــــــــــن يأمر بتعلمهـــــــــــا وطرحهـــــــــا !!؟
ولكن بطرح علمي مؤدب بدون خدش للحياء أو تبجح أو قذارة في الأداء
فليس العيب من طرقها بل العيب عدم القدرة من طرحها _أو طرحها بأسلوب تغنجي مقرف_ ..
كما هو حال بعض القنوات الفائحية ..
ولا حيـــــــــــــاء في الدين ..
عن الشذوذ لدى الجنسين ..
عن الاعجاب المذموم ,,
عن السحاق ,,
عن الاسترجال ,,
عن الغزل ,,
عن العادة السرية المحرمة ,,
وعن التمايز الحسبي والقبلي ,,
فهو بضاعة المفلسين ,,

_دون الآباء والآمهات لأن بعضهم يعد ذلك من الثوابت التي لا يجوز أن تذكرها فضلا أن
تناقش فيها فهي لا تقبل القسمة على الثنين وللأسف!!"

..وعندنا وعندكم خير..
ولكن اللوم على النخب ليس على العامة..
وما أجمل ماسطره الشاعر حين قال:

كن ابن من شئت واكتسب أدبا ,,
يغنيك محموده عن النسب ,,
ليس الفتى من قال كان أبـــي ,,
ان الفتى من قال ها أنا ذا ,,

المهم أنه لابد أن يكون هناك لوبي من البنات النخبويات يناضلن عن حقوقهن ويوضحن موقفهن
من البنات السيئات الموجودات في الجامعة الذي يمثلون أغلبية بل وأغلبية طاغية ..
حت لا نقع في التعميم ,,
أو نظلم المحافظات ,, المتدينات ,, العقلانيا ت ,,
فهم تاج ورفعة لنا ,,
ولغيرهم من المتبرجين السافرين الخالعين ,,
الهداية والرحمة نرجوها من الله لهم ,,
والا فسيلعنهم التاريخ ويطويهم الزمـــن ,,

سبب تميز بناتنا عن غيرهم هو محافظتهم على دينهم وموروثاتهم الاجتماعية الصحيحة..
ليس ألا >>>
أما عن بنااااااااااااااااات جامعة عليشة
فللأسف بنات بلا هوية لادينية ولا اجتماعية ولكن شوارعية
لأنهم فشلونا وأحرجونا عند الله وخلقه
وفي نفس شي كثير بس ماله داعي ننكرش من بقية المحافظات
علما أني لا أعمم
وأعتقد أن هؤلاء البنات الشواذ لا يمثلون الا أنفسهم أهلهم وعائلاتهم

الله لايبلانا..
وأما عن واقع بعض بناتنا فللأسف والله لايشرف لأنهم في السابق عرفوا بأنهم غزلان لا يسهل
صيدهم أما الآن فهم خرفان الكل يستطيع أن ينهش من لحمهم
اضافة الى أن بعضهم هم الذين يتبلون الرجال
وقد حصلت لي مواقف كثيرة كانوا هم الذين يتبلونني فيها لأنهم بختصار مرضى عواطف ,.
لويجي هندي ويلعب عليهم بكلمتين جو مدرعمين >>
أأسف للأخوات في الموقع فأنا لا أقصد أحدا ولكن اللبيب بالأشارة يفهم
فاحذروا الذئاب لأنها لاتبحث الا عن مصلحتها فقط..!!

ومضة\
يقول توفيق الحكيم: جميع المبادئ تتحطم على صخرة المصالح الشخصية..!!"
مشكلة عويصة في تعاملنا مع البنا ت وهي انك اذا تكلمت مع احدهن برسمية قالوا أنت شايف نفسك
واذا تكلمت معهم باحترام قالوا معجب ..!!؟

للأسف ماعرفنالهم..
وهذا حصل معي عندما قمت بتحقيق عن تأخر مكافآات كلية التربية للبنات
قالت السكرتيره للعميدة\
أسلوبك مو حلو مو مثل أسلوب الصحفيين ..!!؟
قلت مايهمني ..
انتم ماتنعطون وجه ...
مو كلكم أغلبكم لأنه ينطبق عليكم المثل الي يقول "دزنــــــــــــــي واطيــــــــــــــــــــح"
مو للكل للبعض هداهم الله..
لأن سمعتها _جامعة الملك سعود للبنات _
والله تقض المضاجع ..
والخروق التي فيها لا تسد بالرواقع ..
فقد اتسعت .. وغلبت..
ولكن حينما رأيت بنفسي بنات من كلية العلوم الادارية متسترات ومتحشمات ..
والله لم أملك الا بالدعاء لهم بالتوفيق في دنياهم وأخراهم ..
فقد رفعوا رأسي .. وجعلوني أقف وقفة مراجعة وتأمل ..
ولكن للأسف هم أقلية ,,
وبأمثالكم تصبح الاقلية الى اكثرية
فشدوا من ازري زميلاتكم ..
ولا تعيروا للمتغربات بال ..
حتى لا يقر لهم قرار ..
فيعرفوا قدر مخالفة العزيز الجبار ..
وللتائبات تواب ستار ..
ولا يصح الا الصحيح ..
فالموضوع استفحل ,, والمتجاوز قد استرسل ,,
والمشاكل تزداد يوما بعد يوم ,,
وان لم ينبري أخوة وأخوات لهذا الموضوع .
فسيحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــل العـــــــــــــــــــــــــذاب لامحـــــــــــــــــــــــــالة .,,

يقول تعالى ..:
"واذا أردنا ان نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليه القول فدمرناها تدميرا .."


ففروا الى اللـــــــــــــــه اني لكم نذير ,,
تحياتي للنفوس الطاهرة الزكية ...
رد: عن البنات اليوم أتكلم ..!!!؟
--------------------------------------------------------------------------------

سبق ان طرحت رأيي هذا في موقع الدكتور سرحان العتيبي الذي لتو أكمل سنة من انشائه ..

فكان رد أحد الأخوات الفاضلات من طالبات عليشة الآتي :

لستُ أرفض أن تنتقد سوءاً رأيته أو سمعته ، لكن أنْ ترمز لِمَكانٍ مُعين بالسوء وتحصر هذا السوء في إطار ضيق ، هذا ما أنا ضده ..
فما هي نسبة بنات عليشة إلى بنات السعودية ككل ؟؟
أليست ضئيلة جداً ؟
أنتَ أردت أنْ تتحدث عنْ سوء أخلاق بعض فتيات مجتمعنا ..
تحدث عن هذا كما تشاء وانتقد كيفما تشاء لكن ما الداعي لأن تضرب مثالاً بفتاةٍ تدرس في الجامعة أخلاقها هي ذاتها في البيت والسوق فَلِمَ ترمز للجامعة بأنها هي وحدها من احتضنت هذه الأخلاقيات ؟
السؤال هو هل اجعل جهدي منصب على نقد الممارسات الخاطئة على بنات الشرق والغربوالشمال والجنوب حتى اكون منصفا ان انقد ما رايته بعيني وسمعته اذني ..

لا .. لكن لا تُلْصق الخطأ في كيانٍ ما ..
أنْتَ وقعت بالضبط في ما وقعت فيه الكاتبة " رجاء الصانع " في روايتها
" بنات الرياض " .. مِنْ الحماقة أنْ نُنكر أَنَّ بعض ماكان في هذه الرواية صحيح فـ بعضه موجود وواقع .. لكن الكاتبة رمزت لكل هذه الأخلاقيات الدنيئة بـِ
" بنات الرياض " وأنت كتبت " بنات عليشة " !
هُنَا كانتْ الإشكاليات ومِنْ هُنَا كان الإعتراض .
.
.
هذه المرة أنا من ستسأل ولديَّ الإجابة ..
مِنْ أينَ اكتسبت عليشة هذه السمعة السيئة ولماذا ؟

يُقال ( والعهدة على الراوي وإلا أنا ما عشتُ هذا ) قبل سنوات تولَّتْ عميدة حجازية إدارة جامعة الملك سعود بعليشة فأقرَّتْ بعض الأنظمة مِنْ بينها أنْ تأتي الطالبة للجامعة متى شاءت وتخرج متى شاءت بِمعنى " جامعة مِنْ دون بواب " فالبعض هداهن الله لَمْ يقدرن هذه الثقة وقمن بخيانة الأمانة فحدث مالا يُحمد عُقباه ..!
وما إن عادت الأمور إلى نصابها والأنظمة على ما كانت عليه إلا وقد انضبطت الجامعة .
صدقني أخي الكريم ..
أنا هنا لا أدافع ولا أقصد أن أُفحم أو أجادل بقدر ما أريد أن أقول ..
" ليس من رأى كـ مَنْ سَمع "
وإلا فـ بنات عليشة قد اعتادوا على هذه النظرة الدونية فما أن تُفصح إحداهن عن انتمائها لهذا المكان إلا وتُقابل بنظرات الخزّ ونظرة من أعلى إلى أسفل ( أها قلتي لي من بنات عليشة أنتِ ) !

هذه النظرة حتى الأستاذات يعْلمنها ويكابدنا هذا الإحتقار ..

وكان ردي لها :





--------------------------------------------------------------------------------

هنا أقف وأقول بكل صدق.. لم أجد ما أوضح أو أخالف ..
فالقواسم المشتركة التي ذكرتيها أنا معك فيها جملة وتفصيلا ..
ولكن سأوضح الواضحات وافسرالماء بعد الجهد بالماء ..! ارضاءا لضميري لاغير ..
أنا علمت أن غالبية مرتادين الموقع من بنات عليشة لذا ذكرت لأقرب لا لأعمم أو أقلل من الشر الموجود في الخارج ..

مع أن أختي بالعلوم الادارية التي اعتقد أن هامش الحرية والفخفخة فيها أكثر من غيرها ..
الا أني كنت متشائما لدخول أختي فيها ..
لأن سمعتها والله تقض المضاجع ..
والخروق التي فيها لا تسد بالرواقع ..
فقد اتسعت .. وغلبت..

ولكن حينما رأيت بنفسي بنات من كلية العلوم الادارية متسترات ومتحشمات ..
والله لم أملك الا بالدعاء لهم بالتوفيق في دنياهم وأخراهم ..
فقد رفعوا رأسي .. وجعلوني أقف وقفة مراجعة وتأمل ..
ولكن للأسف هم أقلية ,,
وبأمثالكم تصبح الاقلية الى اكثرية
فشدوا من ازري زميلاتكم
ولا تعيروا للمتغربات بال ..
حتى لا يقر لهم قرار ..
فيعرفوا قدر مخالفة العزيز الجبار ..
وللتائبات تواب ستار ..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tifyour.com
doudouh
نائب العام
نائب العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1322
العمر : 27
العمل/الترفيه : تلميذ
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : 51
نقاط : 17740
تاريخ التسجيل : 20/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: بنات اليوم.......   الإثنين 30 مارس 2009, 08:27

اضن ان الموضة في تقدم مستمر وتكسر كل العوائق التي تقف امامها ولو كان هذا التقدم يعارض مبادئ وقيم ديننا الحنيف فالموضة تتقدم على حساب ديننا الحنيف فبالامس كان الحجاب واللباس الذي يستر عورة المراة ويغطي جسمها بالكامل كان طاغيا في كل البلاد الاسلامية واليوم اصبح الحجاب وسيلة لتزيين الراس فقط مع ملابس لا تمس الحياء بصلة وبالغد سيكون الحجاب مجرد ذكرى من ماضينا والمستقبل يخفي لنا ظواهر خطيرة ترتبط باللباس واعوذ بالله من هذا...اظن ان هذا كله هو نتيجة للعولمة فكما نعلرف ان العولمة تخدم دائما الدول المتقدمة واقصد هنا الغرب طبعا اما الدول النامية والمتخلفة فتتذوق من مخلفات العولمة السلبية ومن نكه التخلف والتذوق من مخلفات العولمة هي الاقتداء بالحضارة الغربية وبثقافة اللباس لديهم حتى اذا كان هذا الاقتداء وللاسف مخالفا لديننا الحنيف كما ذكرت سابقا...

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.i9artassan.skyrock.com
umari-med
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 198
العمر : 25
العمل/الترفيه : تلميذ
المزاج : متقلب
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : 13
نقاط : 16929
تاريخ التسجيل : 10/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: بنات اليوم.......   الإثنين 30 مارس 2009, 12:40

أيووز أخي دودوح
أضننا قد خرجنا كلنا عن الموضوع
ألاخت طارحة الموضوع كميفما لمحت انها ترومي إلى نقاش موضوع
لمذا الحجاب إن كتنت المحتجبة لا علاقة لها بأصول الدين
فيمكن أن نجد بنتا متحجبة لكن جوهلرخا ولبها ما من شيئ يملاهما سوى الفجور والفسوق
ونحن طبعا سنقول لا حول ولا قوة إلا بالله
والله أعلم بما يخفى وراء الحجاب واللباس الشرعي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tifyour.com
doudouh
نائب العام
نائب العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1322
العمر : 27
العمل/الترفيه : تلميذ
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : 51
نقاط : 17740
تاريخ التسجيل : 20/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: بنات اليوم.......   الإثنين 30 مارس 2009, 14:01

اضن ان الموضوع متعلق بالبنات واضنهم يمتلكون ما يقولون على الموضوع اكثر منا...انا فقط قدمت وجهة نضري حول السباب التي تقف وراء تفشي هذه الظاهرة...لذا اطالب واناشد من العنصر النسوي التفاعل مع الموضوع والمشاركة فيه ولو برد بسيط وشكرا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.i9artassan.skyrock.com
anciennehicham
عضو فضى
عضو فضى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 291
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جيد
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : 1
نقاط : 16400
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: بنات اليوم.......   الإثنين 30 مارس 2009, 14:54



و الله يا سيدي اللباس لا يمكن ان يناقش لانه ببساطة

الاذواق لا تناقش

من حق كل واحد او اي واحدة لباس اي شيء بشرط ان لا يضر الاخرين لا من الناحية النفسية او المادية


كما اعتقد ان مجتمعنا لحسن الحظ مازال متحفظا على هذه الاشياء

واتمنى ان تبقى الحالة كما هي لا لشيء سوى ان مجتمعنا لا يمكن ان يستوعب مثل هذه تغيرات طبعا الى جانب

الدين والعادات

مع تحياتي انا هو انا هشام

بس انا اعارض واعارض بشدة على مقترحك يا سيدي لانه من شانه ان يفرق الصفوف وانا لا احب بتاتا مثل هذه التفريقات

ولا احب استعمال مصطلحات مثل خاص بالنساء او خاص بالرجال انا ا كره مثل هذه مصطلحات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BLoOd_SucKeR
مشرفة قسم
مشرفة قسم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 867
العمر : 25
العمل/الترفيه : تلميذة
المزاج : 3la hasab jib ma i3ama mala
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : 36
نقاط : 17001
تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: بنات اليوم.......   الثلاثاء 31 مارس 2009, 11:28

الف شكر لك اختي الكريمة على الموضوع الرائع
اختي الغالية هناك بعض الفتيات يرتدين الحجاب اتباعا لاوامر والديهم فقط والبعض الاخر اتباعا للموضة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://s4.ae.bitefight.org/c.php?uid=25651
doudouh
نائب العام
نائب العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1322
العمر : 27
العمل/الترفيه : تلميذ
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : 51
نقاط : 17740
تاريخ التسجيل : 20/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: بنات اليوم.......   الثلاثاء 31 مارس 2009, 12:46

اذن اخي هشام فالتقل انه من الاجدر ان تلبس الفتاة لباس الرجل وان تتبرج كما تشاء لانه من دواعي المساواة ...لا يا اخي انا لم الم اي احد على لباسه ما اريد ان اقوله لك هو ان الموضة تقدمت تقدما مرعبا ولو على حساب تقاليدنا واعرافنا وحتى ديننا الحنيف والذي ينهى كل انواع التبرج والاقتداء بالحضارات الهدامة وشرع الحجاب تشريعا مطلقا للفتيات وللمراة عموما...هذا ما كنت اريد ان اوصله بعباراتي تلك اخي هشام مع فائق الاحترام لك ولوجهة نظرك طبعا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.i9artassan.skyrock.com
umari-med
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 198
العمر : 25
العمل/الترفيه : تلميذ
المزاج : متقلب
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : 13
نقاط : 16929
تاريخ التسجيل : 10/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: بنات اليوم.......   الثلاثاء 31 مارس 2009, 14:22

أخي دودوح يقصد التقليد الاعمى
فإن فطعت إحداهن سرواله ليظهر أول مرة في الحومة أو المجموعة
لإغن الغالبية ستنهلن على سراويلهن تقطيعا
والتعقيب واضح
الموضة
وذلك ما يحدث فيقلن أن الله لا إله إلا هو
لكن الحجاب ليس فرضا واجبا
لقد رايت ذلك في فلم الرسالة فقد كانت المؤمنات
يظهرن خصال شعرهن
اقول أن المشهد الذي رأيته كان قبل أن تتم الرسالة الإلاهية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tifyour.com
doudouh
نائب العام
نائب العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1322
العمر : 27
العمل/الترفيه : تلميذ
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : 51
نقاط : 17740
تاريخ التسجيل : 20/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: بنات اليوم.......   الثلاثاء 31 مارس 2009, 14:47

للاسف الاحظ غياب العنصر النسوي في المشاركة والتفاعل مع الموضوع وهذا مؤسف طبعا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.i9artassan.skyrock.com
Spinoza
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 171
العمر : 26
الموقع : www.youtube.com
العمل/الترفيه : student
المزاج : بدون
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : -1
نقاط : 16912
تاريخ التسجيل : 07/12/2008

مُساهمةموضوع: بنات اليوم   الإثنين 06 أبريل 2009, 12:40


السلام عليكم يا شباب
بودي لو يشارك معنا العنصر النسوي لكن الجرأة... قليل من يتخلى بها
وموقفي مغاير لموقف الرفاق .أولا منهجية وطريقة نقاش هذا الموضوع تختلف من مجتمع لآخر
فمثلا نحن في مجتمع ريفي يهتم بالتقاليد والاعراف...خطأ قكلنا نعلم أن الفتاة هي الفتاة
لا تتبدل فقط ما يختلف هو عقليتها
نأخذ كتجربة فتاة من الريف ونضعها في وسط مدينة مغربية كبيرة
بعد مدة ستخلع ذالك الحجاب وتتكيف مع الوضع
لذالك لا تلومو من يلبس لياس الموضة بل الذي يتعدى على حرمة الحجاب
والكل حر في لباسه ...حرية فردية
اذن المرأة الريفية تلبس الحجاب مخافة تحرش الأوباش
وستخلعه في مكان آخر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.youtube.com/watch?v=bRhUPkTqL3c
anciennehicham
عضو فضى
عضو فضى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 291
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جيد
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : 1
نقاط : 16400
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: بنات اليوم.......   الإثنين 06 أبريل 2009, 13:31

والله الموضة تتقدم او تنكمش مش سوقنا

اعطيك مثالا

انا مقتنع ان هذا اللباس لا يليق ان البسه-اما لسبب الدين او العادات - اذن لا تهمني الموضة ولا شيء اخر

ما اريد ان اقوله

ان اللباس كغيره من الاذواق مبني اساسا على الاقتناع

طبعا هناك بعض الحالات للاسف يسود فيها القمع والضغط من طرف الوالدين على الخصوص

واشير هنا الى النقاب حيث ان العديد من الاسر تضغط على بناتها لارتداء النقاب لكن بعد ان يتخلصن من سلطة

الابوين ينفجرن في وجه الموضة واحذر هنا "الضغط يولد الانفجاردائما" لذا على الاباء ان ينهجو الحوار مع ابناءهم

في الختام ارى ان هذه الفتات تلبس هذا الزي لا لشيء سوى لانها مقتنعة واتمنى ان تكون هذه الفتات قد ضربت

في الحسبان ردة فعل المجتمع - الذي لا يعرف الحوار في حالتنا -

اتمنى ان يوفق الجميع في اختيارتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
VOLTAIRE
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 351
العمر : 27
الموقع : www.Lycee-imzouren.com
العمل/الترفيه : تلميذ-فيلسوف مبتدئ
المزاج : دائم الابتسامة
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : 9
نقاط : 17980
تاريخ التسجيل : 03/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: بنات اليوم.......   الإثنين 06 أبريل 2009, 14:31


راااااااااااااااااائع عزيزي Spinoooo
تحليل في المستوى

لكن أخي التربية التربية (تربية الوالدين) تلعب دورا كبيرا في معاملات الفتاة
لا أقصد أن الفتاة تلبس الحجاب مخافة أبويها او أي يمس شرفها مغفلا ما !!
لا أبدا ، بل هناك فتاة يهديها الله تلقائية من نفسها و تلتزم حتى لو كان وسط أكبر المغريين كي تقتبس من موضة الغرب
لكن ، لأسف نجد نظيرتها تضع ما يسمى بالحجاب من وجهة نظر الآخرين.تستعمله قناعا يخفي من ورائه الذل لها أولا ثم والديه ثم عائلتها ثم الوسط الذي تعيش فيه وهكذا ينتشر في جل المجتمع تصبح ظاهرة يقتدى بها من طرف المتخلفين
و كخلاصة لوجهة نظري نستطيع القول أن :
الفتيات تختلفن بطبعهن ومواقعهن وحياتهن الأسرية .. والاجتماعية والدينية وأيضا الحزبية المتطرفة لبعض الأفكار التي يستخدمها الغير في نشر هذه العقائد .. أو الحصول على معلومات من بعض النساء المغفلات والتي يعجبهن الانتشار بجهالة مظلمة في عهد التاريخ الغابر..


مع احتــرامي لجل الفتيات

ان صدر مني شئ يجرح فتاة ما فذلك لأنني لا أحبذ أن أرى قيمة النساء تنحط

خلقت المرأة لتشعرنا معنى فهي مثال الرقة والجمال

وفي الأخير أوجه نداء الى فتيات منتدانا الغالي بالمشاركة والمناقشة بشدة للدفاع عن رأيهن

ولكم أغلى وأرق التحيات الأخوية

من أخوـكـمـ

فولـتيـر



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lycee-imzouren.ahlamontada.net
starmovis
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 243
العمر : 24
الموقع : www.starmovis.skyblog.com
العمل/الترفيه : تلميذ. لاعب كرة القدم
المزاج : هادئ
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : -1
نقاط : 16620
تاريخ التسجيل : 08/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: بنات اليوم.......   الثلاثاء 07 أبريل 2009, 15:25

na3am lokan ga3 labnat kaydiro lhijab ngta3 sah machi righ lachiki

lokan l3alam lislami t9adam ch hal hadi

wa chokran (nadir starmovis)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KiLLer
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 438
العمر : 24
العمل/الترفيه : ؟؟؟؟
المزاج : متقلب
حالتي اليوم : :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 17788
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: بنات اليوم.......   الأربعاء 13 مايو 2009, 06:18

أنا رأيي برأي الأخت شروق


Twisted Evil


كل واحد حر فيما يفعله بنفسه او ثيابه و ذلك أمر بينه و بين ربه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بنات اليوم.......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـدى ثـانـوية امـزورن الـتـأهيلية :: المنتدى الفكري والثقافي :: منتدى التواصل العام-
انتقل الى: